بروكرز
نجوم وفنون

استئناف مسرحية “عبد الموجود ع الداون لوود” بنادي الشرطة الخميس المقبل

كتب: أحمد رشاد

على مسرح نادي الشرطة، يستأنف المخرج حسام الدين صلاح عرض المسرحية الاستعراضية “عبد الموجود ع الداون لوود” يوم الخميس المقبل، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، للتأكيد على دور المسرح في بعث روح التحدي والترفيه عند الجمهور إلى جانب تنمية الوعي والتثقيف، خاصة مع بدء رواج الحركة المسرحية خلال الفترة الأخيرة وإقبال العائلات والجمهور عليها .


ويأتي عرض مسرحية “عبد الموجود ع الداون لوود” في وقت شديد الأهمية لاسيما أنها تناقش ما يواجهه المجتمع حاليا من حروب الجيل الرابع التي تهدف إلى زعزعه استقرار البلاد والتشكيك في مؤسساتها الوطنية الكبرى وتعتمد على وسائل الاتصال الحديثة ونشر الشائعات وتحطيم ثقة الناس في بعضها وقياداتها، ولمواجهة مثل هذه الظواهر يجب زيادة جرعات الوعي والتنوير لمجتمعنا وتكاتف القوى الناعمة وهي الفنون بأنواعها مع الإعلام المستنير الهادف.
مسرحية”عبد الموجود ع الداون لوود” تأليف أيمن العوضي وبطولة مروى اللبنانية ورضا إدريس وأحمد سلامة وآيه نبيل ومنى السعيد وجمال عبد الحميد وأحمد زهران ومصطفى إمام ، ديكور أحمد عبد العزيز وألحان صالح أبو الدهب .
وحول أسباب توقف عرض المسرحية خلال الفترة الأخيرة أكدت الفنانة مروى اللبنانية، أنه رغم الترحيب الكبير بالعمل والإقبال عليه بمسرح رومانس بوسط البلد إلا أن جائحة كورونا دفعتنا كما حدث للكثيرين لوقف العرض، إلى جانب الظروف العائلية التي مر بها مخرج العمل بعد تعرض نجله لوعكة صحية أدت إلى وفاته .
وبذكر المخرج حسام الدين صلاح قالت مروى أنه مخرج كبير يعرف جيدا قيمة الممثل ويستفز بداخله ملكاته ليخرج أفضل ما لديه لذلك عندما رشحني للعمل في مسرحية “عبد الموجود على الداون لوود” وافقت على الفور لثقتي الكبيرة في قدرته على استكشاف مساحات فنية جديدة عندي وتوظيفها جيدًا لصالح العمل الدرامي.
وتجسد مروى من خلال المسرحية شخصية “وردة” بنت البلد الجدعة التي تساند شريك حياتها وتقف خلفه بجدية تامة وهي في نفس الوقت لا ينقصها الدلال وخفة الدم، وتتفرد بأسلوبها حفاظًا على كرامتها وكبريائها.
أضافت مروى اللبنانية أنها تقدم استعراضًا وأغنية باللهجة الصعيدية وهو لم يكن غريبًا عنها لأنها اعتادت على تقديم الأغنيات التراثية العربية سواء اللبنانية أو المصرية منها البدوية والجبلية والصعيدية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات