بروكرز
رياضة

الأهلي بطل إفريقيا.. فاز على الزمالك وحصد «التاسعة»

كتب: أحمد رشاد

توج الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعاد الأهلي للتربع على عرش القارة السمراء من جديد وتوج باللقب الغائب عن النادي منذ عام ٢٠١٣، وحقق البطولة التاسعة في تاريخه تحت قيادة بيتسو موسيماني الجنوب إفريقي.
تقدم عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، وتعادل شيكابالا في الدقيقة ٣١، وأضاف مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة ٨٦
الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني، وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومروان محسن.

لم تمض دقيقتان وكان الأهلي قريبا من مرمى محمد أبوجبل عن طريق تمريرة طولية لمروان محسن والذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن تضيع الهجمة الأولى، وفي الدقيقة الخامسة ينجح الأهلي الخطير والأكثر استحواذا في تسجيل هدف التقدم عن طريق رأسية عمرو السولية، والذي استقبل ركنية من الجبهة اليمنى برأسية تسكن شباك أبوجبل.
يضغط الأهلي بقوة وينجح دفاع الفريق في إفساد هجمات الزمالك قبل أن تصل إلى منطقة الجزاء.
ينطلق محمد هاني من الجبهة اليمنى في الدقيقة العاشرة ويمرر للشحات على حدود منطقة الجزاء والذي حاول المراوغة ولكن في النهاية تمر الكرة خارج الملعب.
ضغط قوي ومتواصل من الأهلي ووصول متكرر إلى منطقة جزاء الزمالك، وينجح محمد الشناوي في التصدي بثبات لتصويبة شيكابالا في أول ظهور لحارس الأهلي في الدقيقة ١٥.
يعاود الأهلي الهجوم عن طريق محمد هاني والذي ارسل عرضية تمر من أعلي أجايي ومروان، ويحصل الزمالك على ركنية في الدقيقة ٢٢ وتصل بسهولة الشناوي.
نصف ساعة تمر من أحداث المباراة يحاول الأهلي أن يفرض إيقاعه وأسلوبه من خلال التمريرات بين أقدام اللاعبين، والحفاظ على تقدمه بهدف نظيف.
يتعادل الزمالك بهدف سجله شيكابالا في الدقيقة ٣١ من تصويبة.
وعلى مدار عشر دقائق كانت الكرة في منتصف ملعب الفريقين.
وتمر الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة ويطلق مصطفى غربال حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين.
الشوط الثاني

تضيع فرصة محققة من الأهلي في الدقيقة ٥٥، بعد تمريرة أرضية عرضية من معلول داخل منطقة الجزاء لحسين الشحات المنفرد بالمرمى والذي يطلق تصويبة قوية ترتد من القائم الأيمن لابوجيل وتصطدم بمحمود علاء وتخرج ضربة ركنية.
يتواصل الضغط القوي للأهلي ويطلق عمرو السولية تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بدفاع الزمالك، وسط انتفاضة للاعبي الاهلي، ويرسل السولية تمريرة طولية للشحات في منطقة الجزاء ولكن ابوجبل يخرج ويمسك بالكرة.
في الدقيقة ٦٥ يطلق زيزو تصويبة ترتد من القائم الأيمن.
يدفع موسيماني بجيرالدو على حساب جونيور أجايي في الدقيقة ٦٧.
ينطلق هاني من الجبهة اليمنى ويرسل عرضية في الدقيقة ٧٢ ولكن تمر وتعود الكرة من جديد او هاني المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي لعب عرضية خطيرة ولكن لم تستغل.
في الدقيقة ٧٤ يحتسب الحكم مصطفى غربال ضربة حرة على بن شرقي بعد إعاقة ايمن اشرف.

فرصة جديدة تضيع من الأهلي في الدقيقة ٧٦ بعد تمريرة جيرالدو من المنطلق في الجبهة اليسرى لمروان محسن ولكن دفاع الزمالك كان أقرب للكرة.
يطلق أفشة تصويبة قوية في الدقيقة ٨٠  من خارج حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لأبوجيل.
ينطلق محمد هاني في الدقيقة ٨٤ ويرسل عرضية ولكن أبوجبل كان الأقرب للكرة، في مشهد هجومي متكرر للأهلي.
يعود الأهلي للاستحواذ على الكرة ويضغط في منتصف ملعب الزمالك.
ينجح أفشة في تسجيل الهدف الثاني وهدف التقدم للفريق في الدقيقة ٨٦ من تصويبة نارية من خارج حدود منطقة الجزاء تسكن شباك أبوجبل.
وتمر الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة ويطلق مصطفى غربال حكم المباراة صافرة نهاية المبارة بفوز الأهلي وتتويجه باللقب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات