بروكرز
أ - سلايدررياضةرياضة محلية

الأهلي يتوج بالنجمة العاشرة.. مشوار حافل ينتهي باكتساح كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة

توج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما اكتسح كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي البطولة بنتيجة 0/3،. بملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وفرض الأهلي اسلوب لعبه وسيطر على المباراة خصوصًا في شوطها الثاني، بعدما تم طرد هابى مشيان،. لاعب فريق كايزر تشيفز في نهاية الشوط الأول عقب تدخله العنيف مع أكرم توفيق، ظهير أيمن الأهلي.

واستطاع الأهلي أن يُحرز أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني من المباراة، حيث تقدم محمد شريف في الدقيقة 53،. ثم أضاف محمد مجدي “قفشة” الهدف الثاني في الدقيقة 64، ثم اختتم السولية الثلاثية بالدقيقة 73 من عمر المباراة.

واستطاع الأهلي أن يصعد من دور المجموعات وصيفًا لها، في واحدة ضمت كلًا من،. سيمبا التنزاني الذي تأهل متصدرًا المجموعة، وفيتا كلوب الكنغولي والمريخ السوداني.

وأوقعت القرعة صن داونز في طريق الأهلي بربع النهائي، ليتأهل الأهلي بموجموع المبارتين بنتيجة 1/3،. وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة 0/2، واحرز طاهر محمد طاهر وصلاح محسن هدفين اللقاء، بينما انتهى لقاء الإياب بنيتجة 1/1،. واحرز هدف الأحمر الوحيد، ياسر إبراهيم.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال، ليوجه الترجي التونسي، ويفوز عليه بمجموع المبارتين بنتيجة 0/4، حيث فاز ذهابًا وإيابًا، في تونس فاز بنتيجة 0/1، بهدف أحرزه محمد شريف، ثم بثلاثية في ستاد الأهلي وي السلام، بثلاثية نظيفة، أحرزها حسين الشحات ومحمد شريف وعلي معلول.

وفي الوقت ذاته، نجح فريق كايزر تشيفز في تخطي الوداد المغربي بنتيجة 0/1 بمجموع المبارتين بهدف نظيف، حيث نجح في الفوز في كارابلانكا بهدف نظيف، ثم تعادلًا سلبيًا في جوهانسبرج، ليضرب موعدًا مع الأهلي في النهائي، ويخسر من الأحمر بثلاثية نظيفة في النهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق