بروكرز
رياضةمباريات مصرية

الأهلي يجتاز المقاولون بثنائية ويعادل ثاني أفضل انطلاقة في تاريخه بالدوري المصري

أحمد رشاد

حافظ الأهلي على انطلاقته الرائعة ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني عشر على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / صفر على مضيفه المقاولون العرب اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة، في صدارة المسابقة، ليواصل تحقيق العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن، متفوقا بفارق سبع نقاط على أقرب ملاحقيه المقاولون، الذي تلقى خسارته الثالثة في المسابقة خلال الموسم الحالي.

وافتتح حسين الشحات التسجيل للأهلي في الدقيقة 20، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، عقب تسجيله هدفا في مرمى طنطا خلال المرحلة الماضية.

واضطر الأهلي للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 73 عقب طرد لاعبه رامي ربيعة لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أضاف النجم المخضرم وليد سليمان الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 81.

وبهذا الانتصار، تمكن الأهلي من معادلة ثاني أفضل بداية له في تاريخه بالبطولة العريقة، بعدما كرر إنجازه في موسم 2002 / 2003، عندما فاز في مبارياته الـ12 الأولى تحت قيادة المدرب الهولندي جو بونفرير.

وبات الأهلي على بعد أربعة انتصارات فقط لمعادلة أفضل انطلاقة في مسيرته بالبطولة، التي حققها موسم 2004 / 2005، عندما فاز في أول 17 مباراة له بالمسابقة تحت قيادة مدربه البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه.

ويأتي هذا الفوز، ليشكل دفعة معنوية للأهلي قبل مواجهته الأفريقية المرتقبة أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي يوم الأحد القادم في الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي لحصد النقاط الثلاث أمام الفريق الملقب بـ(جوهرة الساحل) لإنعاش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، متأخرا بفارق نقطتين عن النجم (المتصدر).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات