بروكرز
رياضة

الأهلي يلتقي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب: أحمد رشاد

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في التاسعة من مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي وبصافرة الدولي الجزائري مصطفى غربال .
يدخل الأهلي نهائي  النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ونجح على مدار 12 نهائيا سابقا في التتويج باللقب في 8 مناسبات واكتفى بالوصافة في 4 مناسبات .
 ويخوض الاهلي نهائي الليلة من دوري أبطال إفريقيا بحثا عن استعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ نسخة 2013 التي شهدت تتويج الأهلي باللقب الثامن في تاريخه.  
ويتطلع الأهلي إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الافريقي  وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 4 بطولات بعدما سبق وأن عانق اللقب في 8 مناسبات سابقة أخرها في نسخة عام 2013 .
ويخوض  الأهلي نهائي النسخة الجارية  بالعديد من الدوافع أبزرها مواصلة التربع على عرش القارة السمراء وتعزيز موقفه كأكثر أندية العالم تحقيقا للبطولات، بالإضافة إلى التأهل إلى مونديال الأندية ممثلا عن قارة المواهب في البطولة التي كانت شاهدة على أن الأهلي هو أول فريق  افريقي نجح في الصعود إلى منصة التتويج عندما حصد الميدالية البرونزية في نسخة 2006 .
حلم اللقب القاري الذي يرواد الملايين من عشاق وجماهير النادي الأهلي في مصر والوطن العربي  انعكس بدوره على اللاعبين والجهاز الفني الذي قرر الدخول في معسكر مغلق عقب مواجهة أبو قير  للأسمدة في ربع نهائي كأس مصر الأسبوع الماضي مع فرض السرية التامة على  تدريبات الفريق  .
ويغيب عن تشكيلة الفريق الثلاثي ” وليد سليمان – أليو ديانج – صالح جمعة ” بعدما اثبتت المسحة الطبية التي أجراها الاتحاد الأفريقي إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
ويسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى إيجاد الحلول الفنية والتتويج باللقب تحت شعار نادي القرن في أفريقيا لمعانقة اللقب الثاني له في مسيرته التدريبية بعدما سبق أن توج باللقب رفقة فريقه السابق صن داونز في نسخة 2016 ويأمل أن يتوج باللقب رفقة الأهلي مساء اليوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات