بروكرز
اقتصادبنوك

البنك التجاري الدولي يتعاقد مع أحد الفنادق الكبرى لتوفير العزل الصحي لموظفيه

كتبت: سعد الشافعي

أكد البنك التجاري الدولي – مصر وقوفه بجانب جميع موظفيه، إذ تم حجز دور كامل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بطاقة استيعابية 30 غرفة فندقية مخصصة للعزل الصحي لموظفي البنك.

ويأتي التعاقد في إطار حرص البنك التجاري الدولي على صحة وسلامة موظفيه، في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء انتشار وباء “كوفيد-19.

ويؤكد البنك أن الاستثمار في البشر هو استثمار في المستقبل، وأن أمن وسلامة الموظفين هما الأولوية القصوى لدى الإدارة العليا، إذ تم العمل على اتخاذ بعض الإجراءات الاستباقي، إضافة إلى إتاحة الإمكانيات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس.

وكان CIB من أوائل البنوك المصرية التي سارعت بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، فضلًا عن استخدام مجموعة من البروتوكولات الخاصة بالوقاية وتوعية موظفي البنك بأفضل التدابير الاحترازية، مثل إلزام جميع العملاء والموظفين بارتداء قناع الوجه الطبي في حال التواجد بأي من فروع البنك التجاري الدولي.

من جانبه، قال محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي – مصر، إن “الاستثمار في العنصر البشري أهم أولويات البنك لأنه أساس النجاح لأي مؤسسة، لذلك نحن نؤمن به ونسخر له كل الإمكانيات المتاحة“.

وأضاف سلطان أن البنك التجاري الدولي أجرى الفحوص المختبرية للكشف عن فيروس كورونا لـ 22% حتى الآن من إجمالي موظفيه للاطمئنان على صحتهم، مشيرًا إلى أن فريق من أمهر الكوادر في المنطقة يدير الأزمة الراهنة باستخدام أحدث بروتوكولات إدارة الأزمات المطبقة عالميًا.

تابع: “توفير غرف مخصصة للعزل الصحي لموظفينا المصابين بفيروس كورونا المستجد يأتي ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي يطبقها البنك للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، بجانب دعم جهود الدولة لتخفيف التكدس على المستشفيات الحكومية“.

وشدد سلطان على ضرورة التكاتف لمواجهة هذا التحدي، و”بذل المزيد من الجهد في هذه الأوقات الصعبة لدعم وحماية مجتمعنا وموظفينا“.

وأشار إلى أن البنك التجاري الدولي يقوم أيضًا بدور مجتمعي مستمر عن طريق أشكال الدعم كافة، إذ خصص وأنفق البنك في الفترة الوجيزة السابقة أكثر من ١٢٥ مليون جنيه مصري، لدعم جهود الحكومة المصرية والمجتمع لمواجهة وتخفيف آثار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ومساندة العمالة اليومية التي تضررت جراء الظروف الراهنة.

وقدم البنك التجاري الدولي تبرع بقيمة 250 ألف دولار أمريكي لصندوق الاتحاد الأفريقي لمواجهة كورونا، إضافة إلى تقديم تبرع بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي لدعم المتضررين من كورونا في كينيا، وذلك امتدادًا لدور البنك المجتمعي في أفريقيا وفي إطار سياسة البنك للتوسع في القارة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات