بروكرز
تعليم

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تبدأ في استقبال الطلاب الجدد

بدأت الجامعة العربية المفتوحة في مصر في استقبال الطلاب الجدد بكلياتها  المختلفة وهي اللغة الإنجليزية وآدابها ، تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي ، وإدارة الأعمال ، تقنية المعلومات والحوسبة ، والإعلام ، والتربية .

وأكد أ .د عبد الحي عبيد مدير الجامعة بمصر ، إن الجامعة تواصل العمل بشكل دؤوب من أجل إضافة برامج جديدة ومتطورة تلبي احتياجات السوق المصري ، وكي تتصدى للمنافسة الشرسة في هذا المجال والتي تزداد يوما بعد الآخر .

وأضاف أن الجامعة وضعت عددا من الشروط من أجل اختيار العناصر المتميزة ، حيث ينبغي على الطالب اجتياز اختبار القدرات للالتحاق ببرنامج  تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي .

وفي كلية الإعلام  ، يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بها اجتياز المقابلة الشخصية ، مشيرا إلى أنه ستكون هناك لجان لانتقاء هولاء الطلاب تضم نخبة من الأكاديميين والممارسين للتعرف على المهارات والقدرات التي يتمتع بها الطلاب المتقدمين واختيار أفضل العناصر من بينها .

وأشار إلى أن هذه الخطوة يتم تطبيقها بهدف خلق ميزة تنافسية للطلاب الذين يلتحقون بكليات الجامعة وبرامجها المختلفة ، وهو جزء من فلسفتها الأساسية وهو تخريج طلاب متميزين لديهم القدرة على التعامل مع متطلبات سوق العمل ، مضيفا أن الطريق الصحيح للوصول إلى ذلك هو انتقاء أفضل العناصر من البداية وتطوير قدراتها ومهاراتها .

وقال الدكتور عبد الحي عبيد ، إن الجامعة تفتح ذراعيها للطلاب من كافة الجنسيات للانضمام إليه وفقا الشروط التي وضعتها ، وكذلك الضوابط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات في جمهورية مصر العربية .

وأضاف أن الجامعة استطاعت خلال السنوات الماضية أن تثبت مكانتها ضمن منظومة سوق التعليم الجامعي بمصر، وتجلى ذلك في زيادة أعداد الطلاب الذين ينضمون إليها بشكل لافت ، مشيرا إلى أنها تقدم منحا للتفوق الرياضي للحاصلين على بطولات على مستوى الجمهورية ، وكذلك الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة .

وأشار إلى أن الجامعة أدركت من البداية ضرورة الدخول في شراكات مع جامعات دولية معترف بها بهدف تقديم برامج تدريبة وتعليمية تراعي ظروف مجتمعاتنا العربية من جهة ، وتفتح نافذة على ما يجري في الجامعات العالمية من جهة أخرى

وأضاف أن الجامعة تمنح شهادتين  لخريجيها ، شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات و بريطانية من الجامعة المفتوحة ببريطانيا لبرامج إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحوسبة واللغة الإنجليزية وآدابها .

كما تمنح الجامعة بمصر شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات لبرامج الإعلام وتقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي والتربية .

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة غير هادفة للربح، ولها فروع في تسع دول عربية ، وهى إحدى مشروعات برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) تحت رعاية سمو الأميرعبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات