بروكرز
تلفزيونحواراتسينمامقالات رأينجوم وفنون

الفنان مجدى كامل يكشف في حواره لـ«الإخبارية» علاقته بزوجته في «لوكيشن» التصوير

 حوار: أحمد رشاد

قال الفنان مجدي كامل، إن الوقوف على خشبة المسرح «صعب جدًا»، والتمثيل المسرحي هو ما يصنع أي ممثل، فهذه الخشبة تختبر قوة وتمكن الفنان بشكل كبير ورد الفعل يكون مباشرًا ويختلف عن السينما والمسلسلات لأن التمثيل السينمائي والدرامي يمكن الممثل من إعادة المشاهد لكن المسرح لا يترك فرصة للخطأ.

وتابع «كامل» في حواره لـ«الإخبارية »، أنه يعتز بجميع أدوراه التي أداها على مدار مسيسرته الفنية بتنوعها، قائلا: «كل أعمالي أعتز بها والحمد لله فكل عمل أديته سواء في السينما أو الدراما أو المسرح حرصت فيه أنه أقدم شيئًا مختلفًا في كل عمل وليس هناك دورًا معينًا أعتز به».

وإلى نص الحوار:

متى بدأت علاقة مجدي كامل بالفن؟

بدايتي الفنية كانت عام 1992 بدور صغير في فيلم دماء على الأسفلت للمخرج الكبير عاطف الطيب.

حدثنا عن شخصيتك في مسلسل البيت الكبير؟

شخصيتي في البيت الكبير مختلفة جدًا، ودوري مركب ويتطلب مجهود كبير، والمسلسل بشكل عام يتناول قضايا الصعيد بطريقة مختلفة، وتشهد الششخصيات تطورات كبيرة منها تصعيد جبرية لابنها مروان ليصبح كبير العائلة لتجعله أهم وأقوى من شقيقه ولكن تخطط كريمة لقتل زوجته فريدة، وتنجح بالفعل ويتم اتهام جبرية بقتل زوجة ابنها وتتحول مشاعره إلى حقد وكراهية وغضب من مروان لقتل أمه لزوجته وطفله وتتوالي الأحداث بعد ذلك. والمسلسل يضم عددًا كبيرًا من نجوم الفن أحمد بدير ولوسي وحجاج عبدالعظيم ولقاء سويدان وطارق صبري ودينا وأحمد صيام تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي.

 رأيك في الوقوف على خشبة المسرح؟

الوقوف على المسرح صعب جدًا، والمسرح هو من يصنع أي ممثل علشان في قوة في التمثيل على المسرح ورد الفعل بيكون مباشر، ويختلف عن السينما والمسلسلات لأن السينما والمسلسلات، ممكن يكون في إعادة للمشاهد لكن المسرح مفيش فرصة للخطأ.

وماذا عن عودة كبار النجوم  للمسرح مرة أخرى؟

شيء عظيم في حد ذاته ومهم جدًا، وعلى سبيل المثال الفنان الكبير يحيى الفخراني يعود مرة أخرى، لإحياء المسرح في العديد من الأعمال فهذا شيء كبير، ومهم فأتذكر وأنا كنت طالب في المسرح كان لدى القدرة على عمل 40 مسرحية لأن المسرح يحتاج لمجهود كبير وتركيز ولكن عودة النجوم الكبار للمسرح شيء مهم وممتاز.

كيف ترى التعاون مع الفنانة مها أحمد؟

مها من الممثلات اللاتى يتميزن بالأداء الرائع في التمثيل وأتعامل معها في أثناء التصوير على أنها الممثلة مها أحمد، وليست الزوجة، وأفصل تمامًا بين علاقتى معها كزوجة وكممثلة زميلة لى في لوكيشن التصوير، ولم أتدخل مطلقا سواء من قريب أو بعيد فى اختيارها.

ما هو العمل الذي لن تنساه؟

فيلم عن العشق والهوي لأن شخصيتي في هذا الفيلم صعبة، ومن أصعب المشاهد مشهد وقوفي تحت بيت عالية وأنا مسطول، وأناديها: «انزلي يا عالية أنا بحبك»، وكان المشهد بصوت عال جدًا وكنت خائف من استيقاظ سكان المنطقة، ويفسد المشهد وقد تعرضت خلاله لإغماء حقيقي ثلاث مرات بسبب عدم النوم و«الريجيم» القاسي والإعياء الشديد فضلاً عن تقمصي شخصية شاب مدمن محبط يحب فتاة من طرف واحد.

كيف كان التعامل بينك وبين الفنان أحمد السقا في فيلم عن العشق والهوي؟

تربطنى علاقة وطيدة أنا وأحمد منذ الدراسة وهذا هو التعاون الرابع بيننا، وقد سعدت جدًا لتعاملنا مع بعض، وقد تعبنا كثيرا فى هذا الفيلم وسافرنا مع بعض أكثر من مرة، والتصوير في أماكن متعددة داخل وخارج مصر وقمنا بتصوير بعض المشاهد صيفًا بملابس شتوية.

كيف ترى الفن المصري حاليًا؟

السينما حاليًا أصبحت على مستوى عال، وهذا شيء مهم إضافة إلى أن الإنتاج أصبح أكبر، ما ينتج عنه إخراج صورة مناسبة ومبهرة للجمهور بشكل جميل والأفلام مستواها عال وراق جدا حاليًا، وهذا شيء مبشر بالنسبة للسينما.

ما هو أكثر عمل تعتز به في أعمالك سواء سينمائيًا أو دراميًا؟

كل أعمالي أعتز بها والحمد لله فكل عمل أديته سواء في السينما أو الدراما أو المسرح حرصت فيه أنه أقدم شيئًا مختلفًا في كل عمل وليس هناك دورًا معينًا أعتز به.

ما هي الشخصية التي تحلم بأن تلعبها في السينما؟

حلم حياتي أن أقدم عملا يتناول السيرة الذاتية لشيخ المجاهدين عمر المختار على أن يتناول العمل فترة مولده وطفولته وشبابه حتى الكبر ومقاومة الاستعمار الإيطالي وحتى وفاته، وقد قرأت عنه الكثير والكثير من الكتب، وعرفت كيف ضحّى بنفسه في سبيل إنقاذ بلده من الاستعمار فلا بد أن يتعرف الناس على هذه الشخصية.

ماذا يمثل النادي الأهلي للفنان مجدي كامل؟

النادي الأهلي هو البيت الكبير بالنسبة لي، أنا كنت بتمنى دائمًا، وأنا صغير أدخل النادي وأمر إلى جوار السور فهو صرح كبير جدًا، أما حبي للنادي الأهلي بدأ مع مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر عام 1987 والتي ظل الفريق الأحمر يعاني من الخسارة حتى نزول الكابتن محمود الخطيب أرض الملعب لتنتهي المباراة بحصول الأهلي على الكأس، وبشكل عام مشاهدة الأهلي فرحة في كل الأوقات والكابتن محمود الخطيب عشق بالنسبة لي.

رأيك في مسيرة محمد صلاح؟

محمد صلاح فخر العرب ونجم كبير وقدر يوصل لأحسن 3 لاعبين في العالم علشان هو لاعب مجتهد والدوري الإنجليزي صنع من محمد صلاح لاعبًا كبيرًا واشتغل على نفسه كتير علشان يوصل لهذا النجاح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات