تصفح العدد الورقى
اقتصادالأخبارشركات

توقيع مذكرة التفاهم بين العربية للتصنيع والشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية

كتبت عبير خالد

أكد  الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية إقامة معرض إيدكس  في نسخته الثانية  على أرض مصر، مما يعكس الثقة فى امكانياتنا وقدراتنا على تنظيم هذا الحدث الدولى بمشاركة كبرى الشركات الدولية فى مجال الصناعات الدفاعية والتسليح.

كما أشاد “التراس” بأهمية اقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الإستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا اننا نسير فى الإتجاه السليم.

في هذا السياق،  تم توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية(idD)، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية ،والإتفاق والتنسيق  من خلال لجنة فنية مشتركة لبحث مجالات العمل مستقبلا.
في هذا الصدد ،أكد “التراس” علي أهمية تعزيز  التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات البرتغالية  لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

من جانبها ،أكدت السيدة رئيس الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية  ، أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات ، ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيدة بالهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية وتمتعها بكثير من الإستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانيات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص قوية  خلال المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى