بروكرز
اقتصادتكنولوجياشركات

“جوميا” تعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا COVID-19

كتبت: مروه ابو زاهر

عرضت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا، تقديم دعم نظامها  الإيكولوجي المتكامل الذي يشمل منصة التسوق والخدمات اللوجستية والمدفوعات عبر الإنترنت للحكومات في إفريقيا ، كجزء من الإجراءات العالمية ضد فيروس COVID-19.

و صرح هشام صفوت ،الرئيس التنفيذي جوميا مصر “نحن فخورين بالشراكة مع السلطات المختصة للمساعدة في محاربة فيروس COVID-19 ودعم مجتمعاتنا حيث إن منصات التجارة الإلكترونية مثل جوميا و التي تتوفر بها خاصية الدفع الإلكتروني وقدرات توصيل المنتجات، تعتبر جزءًا من إستراتيجية إفريقيا لمقاومة هذا الوباء.” 

تشمل إجراءات جوميا لدعم الحكومات في مقاومتها لفيروس COVID-19 ما يلي:

إمكانية طلب المنتجات عبر الإنترنت لدعم مبدأ التباعد الاجتماعي بين الأشخاص من خلال تقديم التوصيل بدون احتكاك والقضاء على التلامس الجسدي مما يعمل على تقليل انتشار العدوى من شخص لآخر.

 عرض المنتجات الأساسية مثل الطعام والمواد المطهرة والمعقمة بأسعار معقولة علي منصة التسوق وذلك عن طريق الشراكة مع ألاف البائعين مثل شركة ريكيت بينكيزر والعديد من الشركات الاخري. نعمل علي الحفاظ علي أسعار مناسبة ومحاربة المضاربة حيث تنازلت جوميا عن العمولة علي العديد من المنتجات الصحية لمساعدة المستهلكين على الحصول على المنتجات بأقل سعر و  محاولة التحكم في الأسعار.

عرض خدمات شبكة جوميا اللوجستية للمساعدة في توزيع النشرات الصحية والمنتجات الرئيسية وبالإضافة إلى ذلك توفر جوميا خدمات التوصيل الآمن للمستهلكين في كل مكان وذلك يشمل المناطق النائية والريفية حيث يعتبر هذا من الأمور الهامة بشكل خاص لكبار السن والمرضى في المنازل.  

لقد عرضنا أيضا تقديم خصومات خاصة لجميع المدفوعات التي تتم عبر JumiaPay في كل البلاد التي تعمل فيها خاصية  JumiaPay للترويج للمعاملات غير النقدية وذلك لدعم جهود الحكومات في تقليل مخاطر نقل العدوى عن طريق لمس النقود. 

تعزيز مشاهدة التعليمات الصحية المهمة ، تجذب جوميا الملايين من زيارات العملاء وعمليات البحث. نحن نتعاون مع وزارات الصحة في مصر وغانا وساحل العاج والمغرب وأوغندا وجنوب إفريقيا باستخدام منصتنا عبر الإنترنت لتبادل الرسائل الصحية الهامة من الوزارات ونتعامل أيضًا مع وزارات الصحة في البلدان الأخرى حيث تعمل جوميا لتقديم نفس الشيء.

ونتوقع أنه مع تطور الوباء ، قد تحتاج السلطات الصحية إلى إرسال العديد من النصائح والتحذيرات  ويمكن لمنصة مثل جوميا أن تعزز مدى وصول المعلومات الهامة. 

وتعقيبا على هذه الإجراءات في مصر ، قال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لـ جوميا مصر “تبذل جوميا في مصر قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطنيين في توصيل كافة المنتجات اللازمة لهم خاصة منتجات العناية الشخصية التي تتطلبها الأسر المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بأسعار معقولة، علاوة على الدور البناء الذي تقوم به جوميا من خلال شبكة موزعيها للحفاظ على صحة العملاء وآمنهم حيث نقوم باتباع كافة المعايير الصحية الواجبة والتي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية في توصيل هذه المنتجات للحفاظ على صحة موظفينا وكذلك عملائنا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات