بروكرز
اقتصاد

شركة مصر لتأمينات الحياة تطلق النسخة الجديدة لقناتها الموحدة للتسويق “Omni Channel” المزودة بخدمات جديدة

كتبت : مروة ابو زاهر

تشجيعاً لعملائها والأطراف المعنية على استخدام التكنولوجيا الحديثة بطريقة سهلة وفعالة، أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة (MLI)، إحدى شركات مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال والرائدة في مجال تأمينات الحياة عن إطلاقها  للنسخة الجديدة المتطورة لقناة التسويق الموحدة  (Omni Channel )، وذلك في إطار جهود الشركة المستمرة نحو التحول الرقمي وتماشياً مع مبادرات الدولة المصرية للشمول المالي و الإستدامة ورقمنة الإقتصاد ضمن رؤية مصر 2030 . . يأتى إطلاق ال  Omni Channel ضمن إستراتيجية شركة مصر لتأمينات الحياة  التى أعلنت عنها الشركة منذ أكثر من  ثلاث سنوات و بناءً عليه أطلقت عدة مبادرات و خطط إستراتيجية لتحديث البنية  التكنولوجية والتحول الرقمي مما جعلها اليوم  محرك أساسي لعمليات الشركة وكفاءتها التجارية. استطاعت الشركة خلال الثلاث سنوات الماضية  إحداث تطويرٍ شاملٍ  في تطوير  النظم وتكنولوجيا المعلومات وتحويل كل قطاعات الشركة لنظام مُميكن، وربط كل القطاعات ببعضها البعض في حجم الأعمال والأداء الفني والمبيعات بالإضافة إلى تمكين العملاء عن طريق التكنولوجيا و بالتالى  يمكن لجميع العملاء استخدام كافة التطبيقات الرقمية وقنوات الدفع الإلكتروني المتاحة للحصول على الخدمات التأمينية والسداد عبر شبكة كبيرة من قنوات الدفع الإلكتروني وتشمل الموقع الرسمي للشركة وتطبيق الهاتف المحمول، ومن خلال المحافظ الإلكترونية  eWallet، وخدمات فوري المتاحة  و ماكينات الصراف الآلي ATM

وقد قامت شركة مصر لتأمينات الحياة بتطوير وإطلاق النسخة الجديدة لنظام (Omni Channel)  القناة التسويقية الموحدة سعياً لتحقيق الراحة الكافية وتسهيل معاملات التأمين  لعملائها الحاليين والمستقبليين، وذلك من خلال إتاحة نقاط اتصال رقمية تتضمن الموقع والتطبيق و خدمات ال    Chatbotالمتاحة على الفيسبوك والواتساب (Facebook-WhatsApp  for business) أو الموقع الإلكتروني .

 

ويهدف إطلاق (Omni channel) إلى تقديم تجربة رقمية سلسة بالإضافة إلى تعزيز رضا العملاء، مع توفير منصة شاملة سهلة الاستخدام للحصول على معلومات حول خدمات شركة مصر لتأمينات الحياة وإتمام المعاملات التأمينية تحت مظلة رقمية واحدة فهى تتيح للعملاء عرض وتتبع وثائق التأمين الخاصة بهم ؛ تصفح المنتجات التأمينية المتاحة ؛شراء وثائق تأمين أونلاين ؛ الحصول على عروض أسعار مفصلة والمزايا التأمينية لكل وثيقة ؛ حساب المعاش الجديد الخاص بوثيقة معاش بكره المقدمة حصرياً لعملاء البنك الأهلى؛ تقديم  طلب خدمات ما بعد البيع ومتابعته ؛ سداد الأقساط  المستحقة أونلاين ؛ تتبع الأقساط المسددة؛ الإستمتاع بخدمة  استخدام المساعدة الفنية التي تقدمها خدمة الـ (Chabot.؛الإستمتاع بقنوات الدفع الكترونية المتعددة (المحافظ الإلكترونية – بطاقة ائتمان – طرق الدفع لفوري) ؛ تحديد مواقع فروع الشركة ومقدمي الخدمات الطبية ؛ تقديم المطالبات بكل سهولة ؛ إدارة الحساب الشخصي على التطبيق و إرسال الملاحظات والمقترحات أو تقديم شكاوى.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة: ”  تواصل شركة مصر لتأمينات الحياة الإستثمار فى التكنولوجيا و تعزيز دور فريق الدعم الفني ومركز الاتصالات و التكنولوجيا  بغية  التطوير المستمر لخدمات التأمين المختلفة و إثراء تجربة العميل ” إن مصر لتأمينات حياة  تهدف إلى تأمين مستقبل الأسر المصرية والأفراد وحمايتهم من المخاطر المستقبلية ودعمهم في تحقيق أهدافهم المالية. ولقد وضعنا  الأساس  للمستقبل من خلال الإستثمار الجاد فى التكنولوجيا و إعتبار الإبتكار أحد أهم العناصر الرئيسية فى إستراتيجية الشركة و خطة  التنمية المستدامة”   .

موضحاً أنه من خلال هذا الإطلاق الجديد للنسخة الجديدة المستحدثة لل (OmniChannel ) و ، سوف تتمكن شركة مصر لتأمينات الحياة من وضع العميل في قلب عملية التأمين و الوصول لقاعدة أكبر من العملاء المرتقبين  و إثراء تجربة و خدمة العملاء بشكل عام ، مما يسهل على عملائها التعرف على وثائق التأمين المختلفة و يسهم بشكل عام فى نشر الوعى التأمينى على نطاق أوسع حيث يتمكن العملاء من تحديد أهدافهم المالية المتماشية مع إمكانياتهم و التعرف على الحلول تأمينية التى تساعدهم على تحقيقها عبر الإنترنت.

-انتهى-

 

نبذة عن شركة مصر لتأمينات الحياة:

شركة مصر لتأمينات الحياة (MLI)، هي أكبر شركة متخصصة في تأمينات الحياة في السوق المصري من حيث الحجم ورأس المال والحصة السوقية؛ وتقدم أكثر من  25 وثيقة تأمين وادخار واستثمار. وتأسست شركة مصر لتأمينات الحياة في عام 1900 تحت اسم شركة التأمين الأهلية المصرية، وهي أقدم شركة تأمينات حياة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وصار اسمها شركة مصر لتأمينات الحياة في عام 2010، بعد قرار نقل كافة أنشطة تأمينات الحياة في الشركات الحكومية إلى شركة واحدة. وشركة مصر لتأمينات الحياة هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وتقدر استثمارات الشركة بأكثر من 28 مليار جنيه تستثمر في قطاعات اقتصادية مختلفة. تم اعتماد مصر لتأمينات الحياة دوليًا منbest) (A.M. للسنة الرابعة على التوالي. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أكبر شبكة فروع في جميع أنحاء مصر تصل إلى 150 فرعًا بخلاف فروع التامين البنكي؛ تخدم قاعدة عملاء واسعة بأكثر من4.5 مليون عميل فردي مؤمن عليه وأكثر من 1000 شركات ومؤسسات. وفي عام 2020، وقعت الشركة أول اتفاقية تأمين بنكي من نوعها مع البنك الأهلي المصري، حيث لعبت دورًا أساسيًا في نشر الشمول المالي في مصر من خلال إطلاق وثيقة “معاش بكره” وهي وثيقة تقاعد فريدة من نوعها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق