بروكرز
حواراترياضةمباريات مصريةمقالات رأيملاعب

شريف عبدالمنعم يكشف في حواره لـ«الإخبارية» أسباب نتيجة مباراة «السوبر» وخسارة «الأهلى»

  حوار: أحمد رشاد

علق شريف عبدالمنعم نجم النادي الأهلي السابق، على مباراة بطولة السوبر المصري، والتي انتهت بحصد نادي الزمالك للبطولة، قائلا: «إن الأهلي استطاع أن يستحوذ على المباراة بشكل كبير، ولكن الفريق لم يترجم الضغط على نادي الزمالك والتفوق خلال 90 دقيقة في المباراة وإضاعة العديد من الفرص، وكان من الواضح جدا أن نادي الزمالك كان يلعب على التعادل، والوصول لضربات الجزاء نظرا لشعور نادي الزمالك أن هناك فارق كبير بين إمكانيات نادي الزمالك، وإمكانيات النادي الأهلي خلال المباراة».

وتابع «عبدالمنعم»، في حواره لـ«الإخبارية»، أن على الجانب الآخر من الواضح أن المنافسة في الدوري هذا الموسم حسمت للنادي الأهلي، لأن «الأهلي» دائما عندما يتصدر جدول البطولة يصعب على أي فريق أن يصل له، والفريق الأحمر بدأ بداية موفقة وأفضل كثيرا من الموسم الماضي، ومعه مدير فني جيد، بجانب الاستقرار الذي يحيط بالفريق ولديه بدلاء مميزين، والفوز على نادي الزمالك قد يؤكد حسم الأهلي للبطولة هذا الموسم.

وإلى نص الحوار:

في البداية.. ما هو سبب خسارة الأهلي  للسوبر المصري؟

النادي الأهلي استطاع أن يستحوذ على المباراة بشكل كبير، ولكن الفريق لم يترجم الضغط على نادي الزمالك والتفوق خلال 90 دقيقة في المباراة وإضاعة العديد من الفرص، وكان من الواضح جدا أن نادي الزمالك كان يلعب على التعادل، والوصول لضربات الجزاء نظرا لشعور نادي الزمالك أن هناك فارق كبير بين إمكانيات نادي الزمالك، وإمكانيات النادي الأهلي خلال المباراة.

  كيف ترى المنافسة في الدوري المصري؟

أعتقد أن المنافسة في الدوري هذا الموسم قد حسمت للنادي الأهلي، لأن الأهلي دائما عندما يتصدر جدول البطولة يصعب على أي فريق أن يصل له، والفريق الأحمر بدأ بداية موفقة وأفضل كثيرا من الموسم الماضي، ومعه مدير فني جيد، بجانب الاستقرار الذي يحيط بالفريق ولديه بدلاء مميزين، والفوز على نادي الزمالك قد يؤكد حسم الأهلي للبطولة هذا الموسم.

    هل الأهلي الأقرب للحفاظ على لقب الدوري المصري؟

باعتراف الجميع النادي الأهلي هو الأقرب للفوز بلقب الدوري هذا الموسم، لكن لا بد من الفريق التركيز في الفترة المقبلة في كل المباريات التي يخوضه الفريق، والحفاظ على نفس الشكل والأداء المميز في بطولة الدوري هذا الموسم.

تقييمك لأداء الأهلي مع «فايلر»؟

فريق الأهلي منقسم إلى أعمار سنية متساوية في منها فوق الـ30 ومن الشباب أمثال رمضان صبحي وكريم نيدفيد وحمدي فتحي ومحمد محمود بعد العودة من الإصابة، وياسر إبراهيم  ومحمد هاني  وفي المقابل أحمد فتحي ووليد سليمان ومروان محسن واجاي واليو بادجي لأن التشكيل مع «فايلر» استطاع أن يجمع بين الخبرات الموجودة في الفريق وبين الشباب، وعمل حالة للاعبين أن تؤدي بشكل كبير داخل الملعب و«فايلر» استطاع خلال التدريبات أن يوصل مفهومه ويوحد خطوط الأهلي، ولأن الخسارة من نادي الزمالك بضربات الحظ ليس لها أي علاقة بالواقع، ولأن النادي الأهلي أحسن فريق بالدوري وأفريقيا و«فايلر» حتى الآن حقق العلامة الكاملة في الدوري والمدير الفني الحالي فارق كبير مع النادي في هذه المرحلة.

   توقعاتك لمشوار النادي الأهلي في بطولة أفريقيا؟

 المشوار صعب جدا في بطولة أفريقيا هذا الموسم، نظرا لتقارب المستوى بين أندية أفريقيا لأن مشوار النادي الأهلي مختلف تمامًا عن مشوار نادي الزمالك في البطولة، لأن فوز «الأهلي» على «صن داونز» الجنوب أفريقي، سيجعله يقابل الفائز من مباراة «الوداد» و«النجم الساحلي» نظرا لوجود تخطيط كبير لوجود الوداد في النهائي فالمشوار سيكون صعبا ولكن الأهلي دائمًا مؤهل للتتويج بالبطولات تحت أي ظروف.

من أفضل لاعب محلي حتي الآن من وجهة نظرك؟

على معلول هو أفضل لاعب من الموسم الماضي وليس الموسم الحالي فقط، لأنه يمتلك خبرات قوية ومهارات فنية فائقة ولاعب يتميز بالجدية فى التدريبات والمباريات.

   ما رأيك في المبالغ المالية الباهظة في الصفقات؟

مع بداية كل موسم يكون هناك سقف لكل الصفقات التي تحدث داخل جميع الأندية، والفترة اللي دخل فيها حسين الشحات وصلاح محسن كانت لظروف وهناك أشخاص مسئولون عن دفع هذه المبالغ والشكل الاحترافي و«بيراميدز» والأرقام الكبيرة في التعاقد مع اللاعبين في الفترة الماضية، ولأن اللاعب المصري يرى نفسه متفوقا علي فريق كامل من الخارج وهناك فارق كبير في الاجور نظرا لتعاقد فريق بيراميدز  مع اللاعبين بأسعار عالية لكن بعد ذلك استطاع فريق بيراميدز أن يتعاقد مع اللاعبين نفس أي فريق موجودة في الدوري وعودة الأسعار لمكانها الطبيعي.

    ما رأيك في كثرة تغيير المدربين في مسابقة الدوري؟

في الفترة الأخيرة كان معتاد من بعض الفرق تغيير المدربين خلال الموسم، ورحيل مدربين لتدريب أندية أخرى لكن لا بد أن يطبق في الدوري المصري نظام الدوري العالمي، وهو أن المدرب لا يستطيع التدريب في أكثر من ناديين في موسم واحد.

من سيكون الحصان الأسود لبطولة الدوري هذا الموسم؟

نادي «بيراميدز» هو «الحصان الأسود» لبطولة الدوري هذا الموسم لوجود لاعبين دوليين في صفوف الفريق ولديهم خبرة كبيرة في تحقيق نتائج جيدة.

   ما تقييمك لأداء منتخب مصر مع حسام البدري؟

في الوقت الحالي الموضوع صعب جدًا، ليس علي حسام البدري فقط، لكن على أي مدرب آخر سيكون مسئول عن تدريب المنتخب في ظل وجود اللاعبين المصابين والتغييرات التي تحدث داخل صفوف اللاعبين، وفي ظل الاعتماد على لاعبين أعمار سنية كبيرة هي المتفوقة في الدوري العام، وليس هناك مهاجم، فالمسئولية صعبة جدا وأتمني التوفيق لحسام البدري في المرحلة القادمة.

  ما الذي يحتاجه المنتخب خلال الفترة المقبلة في تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم؟

الاعتماد على المنتخب الأوليمبي لأنه يمتلك العديد من المواهب التي تستطيع أن تمثل منتخب مصر في الفترة المقبلة، ولديها عناصر مميزة وخبرات كبيرة جدًا ودخول أكثر للعناصر المحترفة بجانب الشباب، وعدم الاعتماد على الأعمار السنية الكبيرة إلا في وجود عنصر خبرة واحد أو اثنين والمنتخب حاليا يمتلك حراس مرمي على أعلى مستوى، والشكل الدفاعي كويس جدا وينقص المنتخب المهاجم فقط.

توقعاتك للمنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب طوكيو 2020؟

المنتخب الأوليمبي واجه منتخبات قوية في بطولة أفريقيا الأخيرة، واستطاع أن يتوج باللقب وقادر على تحقيق نتائج جيدة في طوكيو 2020 .

في رأيك من «الثلاث كبار» الذي تتمني انضمامهم المنتخب الأوليمبي؟

أتمنى وجود محمد الشناوي، ورامي ربيعة من الأهلي وحسام حسن من سموحة.

   رأيك في أداء اللجنة الخماسية التي تدير «اتحاد الكرة»؟

اللجنة الخماسية جاءت في وقت صعب مع تزامن الحظ بالأولمبياد لأن أي لجنة في اتحاد الكرة تحاسب على الأداء الدولي أو الأفريقي للدولة وأن اللجنة محظوظة بالوصول لطوكيو والحصول على البطولة داخل مصر وترسخ جهود الحكومة في مصر والبنية التحتية في الاستادات تعوض عن خروج المنتخب الأول من بطولة أفريقيا، وأن اللجنة لديها ملفات كثيرة، وأتمني للجنة النجاح في إدارة جميع الملفات بشكل يليق بالكرة المصرية.

   ما رأيك في خلافات محمد صلاح و«اتحاد الكرة»؟

في الفترة الأخيرة انتشر على «السوشيال ميديا» أن هناك خلافات عديدة بين محمد صلاح و«اتحاد الكرة» الحل الوحيد الان هو خروج محمد صلاح لكل الناس وشرح أن هناك خلافات أم لا لأن مصلحة مصر فوق خلافات.

  متى يحقق محمد صلاح جائرة أفضل لاعب في العالم؟

محمد صلاح سوف يحقق أفضل لاعب في العالم عندما يعتزل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

   ضع لنا «روشتة» نجاح الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة؟

لا بد من وجود خطة وتحضير وإعداد لأي بطولة يشارك فيها منتخب مصر، في الفترة المقبلة من خلال الاعتماد على كل العناصر لنجاح الكرة المصرية.

أين أنت من الساحة الفنية؟

شاركت في العديد من الأعمال الفنية وهي نحو 10 أعمال فنية، وتعرض حاليًا والعودة للساحة الفنية من جديد لن تكون إلا من خلال عمل كبير مثل «بركان الغضب».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات