تصفح العدد الورقى
رياضة

كأس العرب.. العراق تقتنص تعادلا مثيرا أمام عمان في الوقت بدل الضائع

حسم التعادل الإيجابي مباراة منتخب عمان ضد منتخب العراق، التي أقيمت بينهما على ملعب استاد الجنوب، ضمن مباريات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس العرب التي تقام في الدوحة.

بدأ منتخب العراق المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: فهد طالب

خط الدفاع: حسن رائد – مناف يونس – مصطفى ناظم – شيركو كريم

خط الوسط: أحمد فرحان – أمجد عطوان – ياسر قاسم – محمد قاسم

خط الهجوم: بشار رسن – علاء عباس

بينما بدأ منتخب عمان بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أحمد فراج الرواحي

خط الدفاع: أحمد خليفة الكعبي – سليمان جمعة الحبسي – الخميسي أحمد – أمجد الحارثي

خط الوسط: محسن جوهر – جميل سليم اليحمدي – صالح اليحيائي – حارب السعيدي

خط الهجوم: محسن صالح الغساني – المنذر ربيع العلوي

سيطر منتخب العراق على معظم مجريات الشوط الأول، وحرمه القائم من هدفين، من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء، وأهدر مهاجم العراق فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء.

في المقابل اعتمد منتخب عمان على إغلاق المساحات أمام لاعبى منتخب العراق، ولجأ إلى الدفاع المتأخر، مع محاولة الاعتماد على الهجمة المرتدة، ولكنه لم ينجح في تشكيل أي خطورة على المرمى العراقي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، زادت الأمور صعوبة على منتخب العراق، حيث تعرضه لاعبه ياسر صفاء قاسم، للطرد في الدقيقة الثامنة والستين، ليكمل منتخب عراق المباراة بعشرة لاعبين.

واستغل منتخب عمان هذا النقص العددي، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة والسبعين، وسددها صلاح اليحيائي بنجاح، ليضع فريقه في المقدمة.

وشهدت الدقيقة الرابعة والتسعين، حصول منتخب العراق على ركلة جزاء، بعد العودة إلى تقنية الفار، أهدرها أيمن حسين، بعدما سددها على يسار الحارس العماني وتصدى لها بكل براعة، ولكن حكم اللقاء قرر إعادتها وسجلها حسن عبد الكريم ليقتنص نقطة للمنتخب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى