تصفح العدد الورقى
رياضة

كيروش مدرب المنتخب المصري: هدفنا الوصول لأبعد نقطة في كأس العرب

أكد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن ملاعب كأس العالم 2022 التي شيدتها قطر وستقام عليها منافسات بطولة كأس العرب الحالية، ستعطي لاعبي المنتخبات المشاركة  في كأس العرب الشعور ببيئة كأس العالم وستحفزهم على العمل بقوة من أجل التأهل الى مونديال 2022 .

جاء ذلك المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، الخاص بالمباراة التي ستجمع المنتخب المصري بنظيره اللبناني غدا الأربعاء في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب، والتي تستضيفها الدوحة.

وقال كيروش :”سعيد بجودي هنا في قيادة منتخب مصر بكأس العرب ولدينا طموح كبير للوصول لأبعد نقطة في البطولة. المنتخب يضم في صفوفه عناصر جديدة قادرة على تقديم مستويات جيدة”.

وأضاف كيروش :”المنتخب المصري يضم  عناصر جديدة لا يقل مستواها عن المحترفين الذين سيغيبون في هذه البطولة”.

وأوضح :”استعدينا جيدا لمواجهة لبنان ومباراة الغد مهمة بالنسبة ،وهذه البطولة ستضيف بعض الأمور التكتيكية والتكميلية لتهيئة عناصر المنتخب نفسيا من أجل الانتقال من مرحلة إلى أخرى ثم الصعود خطوة بخطوة وهذه هي خطة المنتخب  في البطولة حتى الوصول إلى النهائي”.

وأكد :”سنبذل قصارى جهدنا في البطولة من أجل اسعاد الجماهير المصرية بتحقيق نتائج مرضية”.

وشدد على أنه زار قطر كثيرا وأنه في كل مرة يرى تطورا كبيرا في منشآتها، مضيفا: “وهذا دليل على أن قطر تعمل بجد من أجل تطوير اللعبة في العالم وأن تحضيرها لكأس العالم يسير وفق ماهو مخطط” .

من جانبه، أعرب عمرو السولية لاعب وسط المنتخب المصري عن سعادته بالتواجد في قطر والمشاركة في كأس العرب 2021.

وقال السولية في المؤتمر الصحفي إن البطولة تعتبر تجربة مفيدة لهم قبل خوض أمم افريقيا ومبارياتها خير فرصة للإعداد لبطولة أمم أفريقيا.

وأضاف :”طموح المنتخب المصري في هذه البطولة هو الوصول إلى أبعد مدى والفوز باللقب خاصة وأن المنتخب يضم عناصر جديدة ، سيكون لها تأثير جيد على مستوى الفريق”.

أوضح أن المنتخب سيتأثر بغياب المحترفين لكنه أكد على ثقته في أن العناصر الحالية جيدة وتهدف لتحقيق نتائج جيدة مع المنتخب .

وقال: “هناك تطور في البنية التحتية في قطر وأن تنظيم قطر لكأس العالم يمنح بقية الدول العربية حلم تنظيم المونديال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى