بروكرز
اقتصادشركات

للمرة الرابعة على التوالي.. 10 شركات فرنسية في معرض ومؤتمر “إيجيبس 2020”

كتبت: مروه الشافعي

تتشارك الشركات الفرنسية في “إيجيبس 2020” الذي أصبح أحد اللقاءات الرئيسية في قطاع النفط والغاز والذي يغطي كل السلسلة القيمة بهذا القطاع، من التنقيب حتى معالجة النفط والغاز.

في الوقت الذي تطمح فيه مصر كي تصبح مركزاً للغاز في منطقة شرق البحر المتوسط وتقوم فيه بالعديد من المشروعات سواء على مستوى التنقيب أو على مستوى التكرير أو البتروكيماويات، فإن فرنسا وشركاتها تولي أهمية كبيرة للمشاركة في “إيجيبس 2020” بهدف التدعيم على نحو أفضل للشراكة الرئيسية الفرنسية-المصرية في مجال الطاقة.

وفي هذا السياق، أقامت بيزنس فرانس، وهي الوكالة الوطنية المعنية بتسويق الاقتصاد الفرنسي دوليا، وللمرة الرابعة على التوالي جناحاً فرنسياً بمعرض “إيجيبس 2020” تشارك فيه 10 شركات فرنسية ممثلة لمختلف الأنشطة المتعلقة بالقطاع. وبهذه المناسبة ستعرض هذه الشركات خبراتها وابتكاراتها والخدمات التي يمكن أن تقدمها للمهنيين المصريين المتواجدين بالصالون من أجل إقامة شراكات جديدة وتدعيم تلك القائمة في هذا القطاع الرئيسي للاقتصاد المصري.

وسيدعم التواجد الفرنسي في صالون “إيجيبس” من خلال مشاركة العديد من الشركات الفرنسية الأخرى القائدة في هذا القطاع، مثل توتال Total وتكنيب أف أم سي Technip FMC وشنايدر إليكتريك Schneider Electric.

إن قطاع النفط والغاز الفرنسي معروف بخبراته وبقدراته الابتكارية محتلاً بذلك المرتبة الثانية في مجال الشركات المصدرة لخبرتها في هذا القطاع. 

ويحقق هذا القطاع حجم أعمال 41 مليار يورو تقريبا وهو يتشكل من مجموعات كبيرة وكذلك من شبكة من الشركات المتوسطة والصغيرة. ويوفر القطاع 000 65 وظيفة على أعلى مستوى فني وعلمي، في الوقت الذي تحظى فيه التكنولوجيا الفرنسية في هذا القطاع بشهرة دولية، لا سيما في المنصات البحرية بالمياه العميقة والشديدة العمق. وتشتهر الشركات الفرنسية أيضاً بجهدها المتواصل في مجال البحث والتطوير وبقدرتها على طرح حلول سريعة لعملائها وبأفضل الأسعار.

قائمة العارضين الفرنسيين بجناح بيزنس فرانس بمعرض “إيجيبس 2020″(القاعة 2، منصة رقم 2F40)

شركة أميتيست AMETHYSTE: تقوم الشركة بتطوير وتسويق أدوات دعم القرار لإدارة المخاطر في البيئات الصناعية.

 مجموعة أكسنز AXENS: تقدم مجموعة أكسنز العالمية سلسلة متكاملة من الحلول الخاصة بتحويل النفط والكتلة الحيوية إلى وقود نظيف مع إنتاج وتنقية البتروكيماويات الوسيطة الرئيسية إلى جانب معالجة الغاز وخيارات تحويله.

شركة فيلتراسيون إس.أ FILTRATION SA: تصميم وتصنيع حلول ترشيح صناعية ثابتة.

شركة جوتركس فرانس GOTREX FRANCE: جهة متخصصة في الصمامات الصناعية وفي تصميم اللوازم الخاصة بقطاعات أنشطة عدة بما في ذلك قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة.

مركز التدريب إي.إف.بيه ترينيج IFP Training : بصفته تابع لمجموعة إي.إف.بيه.إينرجي.نوفيل (IFPEN)، يقدم مركز التدريب إي.إف.بيه.ترينيج دورات تدريب شاملة تغطي إجمالي سلسلة القيمة الخاصة بقطاع النفط والغاز وصناعة أنظمة الدفع.

شركة إينرسيا INERTIA: تعد إينرسيا شركة هندسية فرنسية واعدة حيث تقدم خدمات للمنصات الشاطئية والبحرية الخاصة بصناعة استكشاف وإنتاج النفط والغاز. وتقع المقرات الرئيسية للشركة في جنوب غرب فرنسا كما تعمل في الشرق الأوسط من خلال مكتب إقليمي لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويكمن محور تميز إينرسيا في الخبرة الهندسية الداخلية التي تركز على تصميمات أنظمة الحفر ومعداته.

شركة نكسون جروب NEXSON GROUP: في إطار ثلاثين عاماً من الخبرة في مجال تصميم وتصنيع المبادلات الحرارية الملحومة وأجهزة الضغط وفلاتر الترشيح، تقوم نكسون جروب بتغطية مجموعة كبيرة من العمليات والتطبيقات الخاصة بقطاعات عدة مثل التكرير والنفط والغاز والبتروكيماويات وفحم الكوك والغاز والصلب.

شركة أويل أند جاز سورسينج OIL & GAS SOURCING: مورد عالمي لتجهيزات الأنابيب والتي تشمل المواسير والتوصيلات وأطواق التثبيت واكسسوارات الأنابيب والصمامات.

 شركة ستيبان يوروب STEPAN EUROPE: مورد عالمي لتكنولوجيا المؤثرات السطحية حيث توفر حلول مستدامة للصيغ الكيميائية الخاصة بمنتجات عملائها.

 شركة فيوليا ووتر تكنولوجي VEOLIA WATER TECHNOLOGY: فيوليا ووتر تكنولوجي هي فرع لمجموعة “فيوليا جروب”، وهي شركة متخصصة رائدة في مجال معالجة المياه. إذ تقوم فرق العمل بتصميم وتسليم محطات مياه للشرب ومحطات معالجة مخلفات الصرف فضلا عن توفير معدات قياسية صغيرة الحجم لمعالجة المياه لخدمة عملائها سواء من رجال الصناعة أو المجالس البلدية. وتقدم أيضاً شركة فيوليا ووتر تكنولوجي سلسلة من الخدمات (مثل فحص وصيانة ومنصة رقمية…إلخ) والتي من شأنها تغطية إجمالي احتياجات إدارة محطات معالجة المياه.

ويحظى الجناح الفرنسي هذا العام بمساندة شركة فيوليا Véolia، إحدى الشركات القائدة في مجال إدارة الموارد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات