بروكرز
الأخبارالتربية والتعليمتعليممحافظات

محافظ الجيزة يتابع إنتظام العملية التعليمية بالمدارس

كتبت: مروه أبو زاهر


بدأ اليوم الفصل الدراسي الثاني بمدارس محافظة الجيزة ويتابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة إنتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة والتي تبلغ حوالي 3748مدرسة وتضم ما يقرب من 2299125 طالب وطالبه.

وقد أستهل خالد حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بداية الفصل الدراسي الثاني بزيارة مدرسة الأورمان الثانوي بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية شاركة في الزيارة د محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، حيث تم تهنئة الطالبات وجميع العاملين ببدء الفصل الدراسي الثاني متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج التي نفخر بها جميعاً وشدد حجازي ومنصور على الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض من خلال النظافة الدائمة ونشر الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية والوقاية من الأمراض بأماكن ظاهرة داخل المدارس.

مشدداً على ضرورة التطهير الكامل والمستمر والشامل للمدارس وكذا الفصول والحمامات بإستخدام المطهرات اللازمة والتهوية الجيدة للفصول الدراسية مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب .

كما أكد على الالتزام بالإجراءات الإحترازية مع الأمراض المعدية، والالتزام بالشروط الصحية، الواجب توافرها في كافة مدارس المحافظة، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب

وقد تناقشآ مع الطالبات للتأكد من معرفتهم بالمرض وكيفية الوقاية والإجراءات اللازمة في حالة ظهور الأعراض.

 وقد اتخذت جميع المدارس على مستوى المحافظة الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية وذلك من خلال كلمة في طابور الصباح وتخصيص الحصة الأولى لتوعية الطلاب كما قامت بعض الإدارات بتنظيم ندوات توعية بالإستعانه بأطباء متخصصين.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بداية الفصل الدراسي الثاني بزيارة مدرسة الأورمان الثانوي بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية شاركة في الزيارة د محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، حيث تم تهنئة الطالبات وجميع العاملين ببدء الفصل الدراسي الثاني متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج التي نفخر بها جميعاً.

وشدد حجازي ومنصور على الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض من خلال النظافة الدائمة ونشر الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية والوقاية من الأمراض بأماكن ظاهرة داخل المدارس

مشدداً على ضرورة التطهير الكامل والمستمر والشامل للمدارس وكذا الفصول والحمامات باستخدام المطهرات اللازمة والتهوية الجيدة للفصول الدراسية مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب

كما أكد على الالتزام بالإجراءات الإحترازية مع الأمراض المعدية، والالتزام بالشروط الصحية، الواجب توافرها في كافة مدارس المحافظة، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

وقد تناقشا مع الطالبات للتأكد من معرفتهم بالمرض وكيفية الوقاية والإجراءات اللازمة في حالة ظهور الأعراض.

وقد اتخذت جميع المدارس على مستوى المحافظة الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية وذلك من خلال كلمة في طابور الصباح وتخصيص الحصة الأولى لتوعية الطلاب كما قامت بعض الإدارات بتنظيم ندوات توعية بالاستعانة بأطباء متخصصين

وأشار محافظ الجيزة أن هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم انتهت من أعمال التجهيزات النهائية للمدارس لتستقبل الطلاب بالفصل الدراسي الثاني .

مؤكداً علي توجيه شركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بإنهاء إدخال المرافق اللازمة للمدارس المقرر دخولها الخدمة بالفصل الدراسي الثاني.

تصريحات المحافظ جاءت عقب التأكيد علي مدير مديرية التربية والتعليم ورئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة الإنتهاء من باقي مشروعات الإنشاء والصيانة للمدارس الجاري العمل بها.

لافتاً أنه تم التأكيد من خلال مديرية التربية والتعليم علي إنتهاء المدارس من أعمال الصيانات البسيطة للأثاثات والتأكد من النظافة العامة للفصول ودورات المياه والمدارس وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي إضافة إلي التأكيد علي استبدال أي ألواح زجاجية مكسورة بالفصول بآخري بلاستيكية حفاظاً على سلامه الطلاب ولعدم تعرضهم لأي إصابات .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بوجود أي مخلفات أو إشغالات وتمشيط دوري لها.

كما تم التأكيد علي الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها بالمدارس ضد أي أمراض وفيروسات وذلك من خلال توعية الطلاب وأولياء الأمور عن طريق التعريف بالمرض وكيفية الوقاية منه في طابور الصباح وإقامة ندوات بالاستعانة بأطباء متخصصين للتوعية ولوحات إرشادية و عقد اجتماعات توعيه بمجلس الإباء والأمناء والمعلمين وعرض فيديوهات تعليمية للطلاب بحجرات الأوساط المتعددة بالمدارس .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات