بروكرز
الأخباردنيا ودينسلايدر

مصدر بالأزهر يكشف موقف منهج الثانوية من الحذف.. ويوجه نصيحة للطلاب بشأن الامتحانات

 

كتب- محمد ابراهيم

كشف مصدر مطلعة بالأزهر الشريف، موقف منهج الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري، من الحذف، أسوة بما تم في بعض المراحل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إنه لن يتم حذف أي أجزاء من منهج الشهادة الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أن الأمر لا يستدعي ذلك، وكل ما تم شرحه مقرر.

وأشار المصدر، إلى أن المناطق الأزهرية، أنهت الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية، التي تعقد في ال19 من يونيو المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة لعدم انتشار فيروس كورونا.

وشدد المصدر، على أنه سيتم تعقيم اللجان أولا بأول، عقب نهاية كل امتحان، مثلما كان يحدث في العام الماضي، مشيرا إلى أنه تم كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة العمال والطلاب والملاحظين.

وكشف المصدر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وجه بالعمل على تذليل العقبات داخل اللجان، والحرص على توفير أجواء هادئة للطلاب، تعينهم على الإجابة بطريقة جيدة

وناشد المصدر، جميع الطلاب بضرورة المذاكرة جيدا، واتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتنفيذ تعليمات قطاع المعاهد داخل لجان الامتحانات، ومراجعة أوراق الإجابة أولا بأول، في نهاية الوقت.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، الأسبوع الماضي، جداول امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية.

وجاءت الخريطة الزمنية لامتحانات الدور الأول والثاني للشهادة الثانوية الأزهرية والقراءات والعلوم والإسلامية وإعدادية وثانوية البعوث، كما يلي:

– تبدأ امتحانات الدور الأول لنقل وشهادات القراءات (تجويد / عالية / تخصص)، السبت 22 مايو الحاري، على أن تنتهي الاثنين 31 من الشهر نفسه.

– تبدأ امتحانات الدور الأول للشهادات (الثانوية / العلوم الإسلامية / إعدادية وثانوية البعوث)، السبت 19 يونيو المقبل، وتنتهي الأحد 1 أغسطس.

– تبدأ امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي)، السبت 14 أغسطس، وتنتهي الأربعاء 18 من الشهر نفسه.

– تبدأ امتحانات الدور الثاني لنقل وشهادات معاهد القراءات (تجويد ، عالية، تخصص) السبت 21 أغسطس، وتنتهي الاثنين 30 من الشهر نفسه.

– تعقد امتحانات الدور الثاني للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث)، السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهي الاثنين 13 من الشهر نفسه.

كان الأزهر الشريف، أطلق في مارس ٢٠٢٠، منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وذلك في إطار تطبيق التعلم عن بعد.

وتحتوي المنصة علي فيديوهات شرح مبسطة لجميع المناهج العربية والشرعية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتم إتاحتها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى جميع المواد المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق