بروكرز
تحقيقاتتوك شومنوعات

مليارات الحشرات تغزو 15 ولاية أمريكية

تتعرض 15 ولاية أمريكية خلال هذه الأيام لغزوًا عنيفا من مليارات الحشرات والتى تظهرلأول مرة منذ 17 عاما .

ومن بين تلك الحشرات ، حشرة زيز الحصاد أو ماتعرف بـ”السيكادا”، والتي تشتهر بأعينها الحمراء وقدرتها على الطيران .

الحشرات تغطى الجدران والأشجار

وفقًا لـ”سكاى نيوز” فان بعض الأماكن في هذه الولايات مكتظة بالفعل بالحشرات ذات الطنين المميز، حيث تغطي الجدران والأشجار.

لكن في مناطق أخرى، لم ترتفع درجة حرارة الأرض بعد بالدرجة التي تكفي لخروج حشرات السيكادا بشكل جماعي، علما أنها تعيش تحت التربة وتظهر مرة كل 13 إلى 17 عاما.

الحشرات تعيش تحت الارض

عندما تخرج الحشرات من التربة، تتخلص من هياكلها الخارجية، ويمكنها الاستقرار على الأشجار وعتبات الأبواب والأرصفة والسيارات وحتى على الأشخاص الذين لا يبعدونها، وتصدر ضوضاء غريبة تمثل نداء التزاوج.

توقعات بإختفاء الحشرات يوليو المقبل

وقال مايك راوب خبير الحشرات في جامعة ميريلاند الأمريكية، إن هذه المخلوقات “تشبه المراهقين الذين يتنقلون بتأثير الهرمونات”، إلا أن هذه الحشرات ستصبح وليمة لأنواع عدة من الحيوانات، مثل الطيور والثعابين والقطط والكلاب والقوارض وحتى النمل، ومن المتوقع أن تختفي في يوليوالمقبل وفق تقديرات العلماء، إلى أن تظهر عام 2038.

حشرات السيكادا معروفة بأعينها الحمراء

ليست ضارة ولكنها مزعجة

وسابقا، ذكرت شبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية، إن حشرة السيكادا لحسن الحظ ليست ضارة للإنسان، لكن على الأكثر، يمكن أن تصبح الضوضاء التي تصدرها مصدر إزعاج.

حشرات زير الحصاد

السيكادا تظهركل 17 عاما

والسيكادا هي حشرات كبيرة مجنحة تظهر إما بشكل سنوي أو دوري، ويرجع سبب ظهورها إلى أنها تظهر بشكل دوري كل 13 أو 17 عاما، وتتميز هذه الحشرة بأنها مصدر للإزعاج.

حيث تصدر الذكور منها الصوت بتكرار تحريك أعضاء تشبه الطبلة موجودة في بطنها، وهي في معظمها خاوية؛ مما يضاعف من حجم الصوت وحدته. والذكور الأكبر حجمًا تصدر نداءات أعلى مما يضاعف فرص جذبها للإناث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق