بروكرز
اقتصادالأخبارخدماتشركاتعقارات

هاشم القاضي: توجه المطورين نحو تصدير العقار يتطلب دراسة جيدة للأسواق المحيطة واحتياجات العميل المستهدف

قال هاشم القاضي، العضو المنتدب لشركة PRE للتطوير العقاري إن الطلب بالسوق العقاري يشهد تغيرًا ملحوظًا، فهناك طلب على مناطق عمرانية جديدة من المواطنين في المحافظات والصعيد خاصة مع وجود شبكة طرق جديدة تربط هذه المدن الجديدة بمدنهم القديمة.

وأضاف القاضي أن ارتفاع الطلب جاء بدعم من نجاح مدينة التجمع الخامس، بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق والكباريا لتي تقدم بها خلال السنوات الأخيرة الماضية مما حس المواطنين بقرب المساحة من موطنهم الأصلي.

وأوضح أن المصريين المقيمين بالخارج يمثلون نسبة من أعداد الطلبات التي شهدت ارتفاعا خلال الفترة الحالية

وبدء الاستثمار بالمناطق العمرانية الجديدة التي تعد فرصًا قوية جدًا لهم.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر “رؤية جديدة للقطاع العقارى” أن توجه المطورين العقاريين نحو تصدير العقار يتطلب دراسة الأسواق المحيطة بالسوق المصري جيدًا، وذلك مع توفير منتج يتناسب مع ثقافة ومتطلبات المستهلك الأجنبي من حيث “المساحات، والتصميمات الهندسية، وتوفير الخدمات”.

وأوضح أن الحكومة لديها دور مهم في تسويق المناطق العمرانية الجديدة بالدول الخارجية في إبراز المناطق التي بها تجمع

وفي إبراز الفعاليات المهمة لديهم لجذبهم للقطاع بالسوق المصري.

ولفت القاضي إلى أن المطورين العقاريين عليهم دور أيضا في التسويق من خلال تغيير طرق العرضم، ؤكدا أن تمويل المشروعات تأثر سلبا بسبب التداعيات السلبية الناتجة من انتشار فيروس كورونا مما تسبب في عدم انتظام توريد الاعتمادات المالية وانتظار تحصيل الأقساط.

وطالب بتقديم مشروع قانون لمجلس النواب خاص باتحاد المسوقين العقاريين وذلك بالتنسيق مع الجمعية المصرية للتسويق العقاري لتنظيم مهنة التسويق العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق