بروكرز
الأخبارشئون خارجية

«الهند»: تدشين أكبر مركز لرعاية مرضى السرطان بولاية كيرالا

قام بيناراي فيجايان, رئيس وزراء ولاية كيرالا الهندية بتدشين اكبر مركز لرعاية مرضى السرطان بكيرالا بمدينة تيروواندابورام ، وذلك بمجاورة مركز السرطان الإقليمي الذي يعد أهم المراكز الهامة في جنوب الهند والذي يلجأ اليه آلاف المرضى المصابين بالسرطان ، وتم بناء المركز تحت رعاية جمعية أس. واي. أس بتكلفة عشرة مليون درهم بتبرعات من الجاليات الهنود المقيمين في دول الخليج.

وشارك في مراسم التدشين تحت رئاسة الشيخ ابوبكر احمد مفتي الديار الهندية سعادة جمال حسين الزعابي قنصل عام الإمارات في كيرالا كضيف شرف بالاضافة الى عديد من الشخصيات البارزين في المجال الدبلوماسي والسياسي والاجتماعي بما فيهم راميش جينيتالا  رئيس حزب المعارض، كما قام معالي رئيس الوزراء لولاية كيرالا بتكريم سعادة جمال حسين الزعابي  قنصل عام الإمارات في كيرالا على جهوده في توطيد العلاقات الثنائية بين الهند والإمارات.

ويسع المركز الذي يتضمن اربع دور في مساحة ٢٥٠٠٠ ق. م لثلاثمائة مريض والمرافقين، كما يقوم بتوفير السكن والغداء مجانا بشكل روتيني.

واعرب الدكتور عبد الحكيم الأزهري أحد امناء جمعية أس. واي. أس ومدير إدارة مركز الإغاثة الخيرية الهندية : “ان عدد مرضى السرطان يزيد يوميا، وسيكون المركز ملجأ لرعاية هذه الفئة، ويراجع يوميا مئات المرضى المصابين بالسرطان بمستشفيات عاصمة تيروواندابورام ، ويهدف المركز الى توفير سكن وغداء وادوية للمرضى الفقراء بشكل مجاني ، ويتكلف هذا المشروع مبلغا باهظا لتنفيذ هذه الإحتياجات الاساسية للمرضى والمرافقين، فنرجو من اهل الخير والاحسان تبرعاتكم المخلصة تجاه هذه الفئة ورعايتهم”.

وأضاف قائلا :” بالإضافة إلى ذلك سيكون المركز حلولا شاملا لقلة المرافق الأساسية ونقصان الحمام ودور المياه بشكل كاف لتلبية احتياجات المرضى ومرافقيهم ، حيث يواجه المرضى والمرافقون القادمون من بلاد بعيدة صعوبة بالغة في قضاء احتياجاتهم الشخصية حتى أدتهم هذه الظروف الى مغادرة المكان قبل إتمام علاجهم وحتى الى ترك العلاج نهائيا”.

 ومن أهم أهداف مركز الرعاية :

١- توفير إمكانية السكن لعدد 300 مريض ومرافق في وقت واحد

٢ – توفير غرف مختصة لعدد 25 مريض يحتاج الى رعاية خاصة.

٣ – أماكن سكن خاصة للرجال والسيدات ٤- قاعة صلاة تسع  لـ 100 رجال ونساء في وقت واحد

4- مكتب الإدارة  للإشراف على أعمال المشروع بحيث تتوفر الخدمة على مدار 24 ساعة ٦

5- صالة تسع لإجتماع عدد 200 نفر في وقت واحد

6-صالة خاصة للرجال والسيدات ٧-مطعم يسع لـعدد 100 في وقت واحد

7 -إمكانية الطبخ واعداد المأكولات للمرضى والمرافقين ٩- العيادة مشروع الرعاية الملطفة للمرضى وإمكانية توفير الدواء مجانا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات